كيفية التخلص من الكرش عن طريق العسل والماء

0 519

 

قد يعاون مزج عسل النحل بالماء وشربه على معدة فارغة في الفجر في التخلص من الكرش  ، وهكذا القضاء على دهون البطن ، فلماذا؟ ما هي المحددات والقواعد التي يلزم تتبعها حتى تؤتي تلك الكيفية ثمارها ويفقد الجسد الكيلوجرامات الزائدة؟ السر يندرج في الماء إذ أظهرت الكثير من البحوث أن شرب الزيادة من الماء من الممكن أن يضيف إلى التمثيل الغذائي للفرد ويجعله يحس بالشبع الأمر الذي يعين في تخفيف الوزن.

مثلما أن حماية وحفظ رطوبة البدن وحمايته من الجفاف يساند في حماية وحفظ وزن صحي. من ناحية أخرى ، الأفراد الذين يتكبدون من الجفاف هم أكثر عرضة لازدياد الوزن أو البدانة من الأفراد الذين حصلوا على مقدار كافية من الماء, يضًا ، قد يساندك شرب ماء عسل النحل قبل الوجبات على الإحساس بالشبع. وذلك يكون سببا في هبوط مقدار القوت الذي يتناوله الواحد في الأكلة اللاحقة ، وبذلك يتم التخلص من الكرش بفضل هبوط مجمل سعرات الوحدات الحرارية.

استبدال العسل واليمون بالمشروبات الغازية التخلص من الكرش

قد يؤدي استبدال الماء والليمون وعسل النحل بالمشروبات الغازية عالية السعرات والسكرية وغيرها من المشروبات المحلاة إلى أنقص سعرات الوحدات الحرارية والسكر.

كمثال على هذا ، قدَح من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر (250 مليلتر) يشتمل على نحو 96 سعرة حرارية وحوالي 25 جرامًا من السكر.

من ناحية أخرى ، تشتمل نفس الحجم من الماء المحلى مع ملعقة من الحجم الصغير من عسل النحل على بحوالي 21 سعرة حرارية وحوالي 6 جرامات من السكر.

ووفقا لما ورد في دويتشه فيله فإن عدد محدود من الأبحاث نوهت على أن أكل عسل النحل ولو بمعدلات ضئيلة يمنح شعوراً بالشبع. لهذا ، يوصي الأطباء بإذابة ملعقة من عسل النحل في الماء وشربها متكرر كل يومًا للراغبين في تقليل الوزن ، إذ يتحكم عسل النحل في أنحاء المخ التي تحث الإحساس بالحاجة إلى السكر ، على حسب ما نقلته دويتشه فيله من واحد من المواقع المقصودة. مع أمور الصحة والتغذية.

مشروب بديل للطاقة تساعد على التخلص من الكرش

يقول توثيق دويتشه فيله إن مكان البيع والشراء يمنح الكمية الوفيرة من المشروبات التي تسمى “مشروبات الطاقة”. لكنها في العالم الحقيقي ليست شاغرة من المواد المؤذية. من أسمى مشروبات الطاقة عسل النحل. يتضمن عسل النحل المخفف بالماء على الكثير من المكونات الغذائية النافعة ، واستهلاكه في الغداة يمد الجسد بالطاقة أثناء اليوم.

يقدم نصيحة بشرب عسل النحل المخفف بالماء في الغداة قبل الإفطار كمصدر للطاقة والمياه.

إلا أن ننبهك إلى ما يلي للاستفادة من الماء المحلى بالعسل لخسارة الوزن:

لا يلزم أن تفرطي بالعسل ، يكفي وحط ملعقة من الحجم الصغير من عسل النحل في القدَح لمرة واحدة.
خفض سعرات الوحدات الحرارية من الأغذية الأخرى.
نظف اسنانك؛ لأن عسل النحل غني بالسكر وهو دافع أساسي لتسوس الأسنان.

عناصر عسل النحل

يتألف عسل النحل على نحو ضروري من كربوهيدرات على مظهر فركتوز وجلوكوز ، مع الكمية الوفيرة من قليل من الفيتامينات والمعادن.

يشتمل غرام شخص من عسل النحل على 3 سعرات حرارية ، وتتضمن ملعقة من الحجم الكبير (15 ضجر) على 64 سعرة حرارية.

ثمة كيماويات في عسل النحل قد تقتل عدد محدود من أشكال البكتيريا والفطريات ، ووقتما يوضع عسل النحل على البشرة يعمل كطبقة عازلة للنداوة والبلل. قد يتيح عسل النحل أيضًا المركبات الغذائية التي قد تعاون في تسريع التئام الجروح.

في المقابل ، قد يتضمن عسل النحل على جراثيم “كلوستريديوم بوتولينوم” التي تتسبب في التسمم الغذائي للرضع ، وبذلك يمنع تناولها للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة.

الاستخدامات والفوائد المحتملة

فهي غنية بالسكريات ، وبذلك فهي منشأ جيد للطاقة خلال إعتياد أداء الجهود البدنية أو الرياضات الصلبة مما يساعد على التخلص من الكرش 
توميء الأبحاث العلمية على أن المستحضرات المصنوعة من عسل النحل قد تعين في التئام الحروق والجروح.
قد يساند أكل مقدار ضئيلة من عسل النحل قبل الغفو في دواء السعال عند الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين.
قد يساند في تخفيض مجازفات “التهاب الغشاء المخاطي” الناجم عن الدواء الإشعاعي في السقماء الذين يتلقون ذاك الدواء.
لا يقتضي أن يكون استعماله للحالات الفائتة عوضاً عن الدواء الطبي ، ويجب أن يكون تحت مراقبة الدكتور.

لدى استعماله كضماد للجروح أو الحروق ، يلزم استعمال “عسل طبي” ، والذي تم تعقيمه بالإشعاع لضمان خلوه من جراثيم المطثية.

تحذيرات هامة جدا

هو بطلان في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 1 سنة. لأن عسل النحل قد يتضمن على جراثيم المطثية التي من الممكن أن تكون السبب في التسمم الغذائي. عقب سن عام شخص ، إزدهار الجهاز الهضمي بأسلوب كافٍ بحيث يمكن له إعطاب الجراثيم البكتيرية.
يرفع نسبة السكر في الدم ، ويجب أن يؤخذ بحذر من مرضى السكر ، ويخصم من حصص الكربوهيدرات من الإطار الغذائي (ملعقة من الحجم الكبير من عسل النحل تعادل حصة كربوهيدرات).
عسل النحل غني بشكل كبير بالسكريات. لهذا يكون السبب في تجوف وتآكل الأسنان ، ويجب الحذر والتدقيق على تنقية الأسنان بالمعجون عقب تناوله.
المصدرمقالة التخلص من الكرش  : الجزيرة

 مواقع دويتشه فيله 

Leave A Reply

Your email address will not be published.